سياسة

“يدّعون أننا متعصبون”… الحاج حسن: هدفنا تعريف الآخرين على ثقافتنا

اعتبر رئيس تكتل نواب بعلبك الهرمل، النائب حسين الحاج حسن،انه “يجب أن نفخر بمقاومتنا ومسيرتنا وشهدائنا بالمؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم التي أطلت على لبنان والعالم بنجاحها”.

وقال خلال احتفال رعاه، نظمته مديرية الإشراف التربوي في المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم: “إن تاج فخرنا في مسيرتنا هم مقاومتنا وشهداؤنا، وعناصر الفخر الأخرى هو النجاح في مجالات أخرى إعلاميًا وثقافيًا وتبليغيًا وصولًا إلى النجاحات التربوية والتعليمية”.

وتحدث الحاج حسن عن “أهمية التعرف على ثقافات الآخرين”. وقال: “واحدة من أهدافنا من تعلم ثقافات ولغات الآخرين هي تعريفهم على ثقافتنا من خلال معرفتنا بلغتهم وليس فقط إن نتعرف على ثقافتهم”.

وعن الهجمة ضد “حزب الله”، اعتبر ان “العالم يضع مجموعة من الأحكام المسبقة ضد حزب الله والمقاومة، فيدّعون أننا متعصبون أو إرهابيون أو متطرفون، وهذا غير صحيح، إن ما حصل في الجزائر وما شهدته أفريقيا من عبودية يُعبر عن التطرف والارهاب. يتحدثون عن المساواة والعدالة والحرية، تعالوا لنرى ماذا يحصل في فلسطين!”.

وتابع الحاج حسن، “أي حرية وأي مساواة وأي حقوق إنسان عندما تضيق صدور هؤلاء الحكام والحكومات بطلابهم في جامعاتهم الذين يتظاهرون ضد العدوان على غزة؟ التعرف على العلوم والآداب والفلسفة والثقافات وتعريف الآخرين يجب أن يكون من خلال وسائل تقنية جديدة واعلموا تماماً أن جزءًا من تغيير المعادلة في المعركة الأخيرة في غزة هو نجاح شبابنا على مواقع التواصل في دحض الرواية الغربية ونجاح الرواية الفلسطينية”.

وختم: “ما رأيته اليوم هو متوقع منكم، لثقتنا بكم، وبالإدارة والمدارس والمعلمين، نحن واثقون أنكم على مستوى التضحيات التي تُبذل، وأنكم تبنون جيلًا للإمام المهدي لاستكمال مسيرة الأمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى