متفرقات

فستان عرس إيطالي يدخل موسوعة “غينيس”

قامت العلامة التجارية الإيطالية Michela Ferriero بتصميم فستان زفاف مزيّن بـ50890 قطعة من كريستال السواروفسكي، في غضون أكثر من أربعة أشهر، وبمعدّل 200 ساعة من الخياطة.

تمّ التحقق من صحة هذا الرقم القياسي بواسطة موسوعة “غينيس” للأرقام القياسيّة في نيسان.

لكي تتألّق العروس في يوم زفافها، أيّ شيء هو أفضل من اختيار الفستان الذي يحتوي على أكبر عدد من الكريستالات في العالم؟

السعر ما يزال مجهولاً حتى الساعة، لكن المعلوم أنّنا عندما نحبّ، لا نجري كثيراً من الحسابات، خاصة بالنسبة إلى اليوم الذي يوصف في أغلب الأحيان بأنّه أجمل يوم في العمر!

صمّم هذا الثوب بجهود العلامة التجارية الإيطالية Michela Ferriero المتخصّصة بفساتين الزّفاف الفاخرة حسب الطلب. ويتميّز بما لا يقلّ عن 50890 بلّورة من كريستال السواروفسكي. ارتدته عارضة الأزياء Marche Gelany Cavalcante، وتمّ تقديمه خلال عرض أزياء Sì Sposaitalia Collezioni، الذي أقيم في ميلانو.

استمرّ تنفيذ الفستان أربعة أشهر بينما تطلّبت خياطة البلورات 200 ساعة عمل، أو 16 يومًا بمعدّل اثني عشر ساعة.

تصف موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية الفستان بالشكل الآتي: “البلّورات الفردية تمّت حياكتها أولاً على قاعدة التول للفستان، والشراريب الكريستاليّة على الصدر، والقفّازات، وأخيراً السلاسل الكريستالية في الخلف لخلق شلاّلات من الضوء”. ويحدّد Guinness World Records أنّ الأحجار الكريمة المستخدمة أصليّة ومتاحة تجاريًا ومرفقة بشهادة الجودة والأصالة، وهي شروط للتحقّق من صحّة الرقم القياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى