أخبار طقسمن هنا وهناك

الطقس المتوقع في لبنان

*نشرة الطقس الصادرة عن مصلحة الأرصاد الجوية ليوم الأربعاء 12-01-2022*

■ *الحالة العامة:*

يستقر الطقس على الحوض الشرقي للمتوسط حتى ليل الأربعاء حيث يتأثر تدريجياً بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة.

(معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر كانون الثاني ما بين ١١ و ١٩ درجة مئوية)

■ *الطقس المتوقع في لبنان:*

*الأربعاء:* قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة ، تنشط الرياح اعتباراً من الظهر، يتحول بعد الظهر الى غائم بسحب متوسطة ويتكون الضباب على المرتفعات وتتساقط امطار خفيفة متفرقة خاصة في المناطق الشمالية خلال فترة ليل الأربعاء/الخميس كما تتساقط بعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع ١٨٠٠ متر وما فوق.

*الخميس:* غائم جزئياً مع انخفاض بدرجات الحرارة ورياح ناشطة وضباب على المرتفعات، يتحول تدريجياً خلال النهار الى غائم وتتساقط امطار متفرقة تشتد غزارتها اعتباراً من المساء وتكون مترافقة بعواصف رعدية كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٧٠٠متر وما فوق وتلامس ليلاً ال ١٥٠٠ متر.

*الجمعة:* غائم مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وضباب كثيف على المرتفعات، تنشط الرياح وتشتدّ أحياناً وتتساقط أمطار تكون غزيرةً أحياناً ومترافقة بعواصف رعدية كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٤٠٠ متر وما فوق وتلامس ال ١٢٠٠ متر ليلاً، نحذر من تشكل السيول وتساقط لحبات البرد في بعض المناطق خاصة خلال فترة قبل الظهر.

*السبت:* غائم جزئياً الى غائم أحياناً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط امطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً خلال الفترة الصباحية كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٢٠٠ متر وما فوق، تخف حدة الأمطار اعتباراً من المساء.

■ *درجات الحرارة المتوقعة:*

▪︎ صور ١٣/٢١
▪︎ بيروت ١٤/٢١
▪︎ طرابلس ١١/٢١
▪︎ بيصور ٨/١٨
▪︎ قرطبا ٧/١٧
▪︎ زحلة ٥/١٧

■ *الرياح:* جنوبية الى جنوبية غربية، ناشطة، سرعتها بين ٢٠ و ٤٥ كلم/س.

■ *الانقشاع:* جيد إلى متوسط.

■ *الرطوبة النسبية على الساحل:* بين ٣٠ و ٦٠ %

■ *حال البحر:* مائج.

■ *حرارة سطح الماء:* ٢٠°م.

■ *الضغط الجوي:* ١٠١٤ ʰᵖᵃ

زر الذهاب إلى الأعلى